Friday, March 25, 2011

وفد التحالف المصرى الدولي ومعه عشرة اطنان من الاسمنت ينتظر الإذن من سلطات معبر رفح لدخول غزة

 رفح – 25 مارس –  ( انطلق وفد التحالف المصرى الدولي  لانهاء حصار و اعمار غزة  في زيارته الثانية إلى القطاع الساعه الثامنة صباح يوم الخميس الماضي ووصل إلى معبر رفح الحدودي المصري حوالي الساعة الثانية ظهرا ومعه عشرة اطنان من الاسمنت ويضم الوفد 15 ناشطا مصريا واجنبيا من التحالف وهوا لآن في انتظار الإذن من السلطات المختصة لدخول القطاع الساحلي .
( يقول احمد العاصي المنسق العام للتحالف "  نحن نعلم أن الحدود مغلقة رسميا يومي الجمعة والسبت ونحن لدينا أمل في الحصول على اذن الدخول للوفد والاسمنت الى قطاع غزة صباح الأحد" .
 ( ويضيف العاصي " ونحن على ثقة من وصول شحنة من الاسمنت الى قطاع كما خطط التحالف بناء على تجاربنا الايجابية مع القوات المسلحة المصرية والمخابرات في الزيارة الاولي ، بالاضافة مع المساعدة والتعاون الجدي الذي  تلقيناها من مكتب الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية المصري ".
( تأتي هذه المبادرة  بعد نجاح زيارة وفد التحالف الاولي في 6 مارس الماضي من العبور لغزة عبر معبر رفح وهم يحملون كيس من الاسمنت ( 50 كيلوجرام ) كرمز للتضامن مع شعب فلسطين المحاصر فى غزة كأول زيارة تضامنية لغزة بعد نجاح ثورة  "25 يناير " فى مصر وهي على الرغم من رمزيتها تمثل اول دخول رسمي لمواد البناء لقطاع غزة عبر معبر رفح منذ فرض الحصار عليهاعام 2006 .
 ( الزيارة الثانية لوفد التحالف ليست قافلة للمساعدات الإنسانية ولكن صفقة تجارية بين التحالف – منظمة مجتمع مدني – والهيئة العربية الدولية  لإعمار غزة  - منظمة مجتمع مدني – بموجبه دفع الطرف الثاني للطرف الاول قيمة عشرة أطنان من الأسمنت وذلك لترميم مسجد تهدمت أجزاء منه  أثناء الحرب الهمجية الإسرائيلية الأخيرة على القطاع في عام 2008 / 2009 ..  لقد قال كنعان عبيد ، رئيس نقابة المهندسين في قطاع غزة لاعضاء وفد التحالف اثناء الزيارة الاولي لغزة في 6 مارس الماضي" اننا لانبحث عن مساعدات خيرية او انسانية لكن نريد أن نكون منتجين ونعيد بناء ما تم تدميره ومن أجل القيام بذلك ، نحن بحاجة إلى المواد الخام  وخاصة الاسمنت " .
( ان قطاع غزة لايزال في حاجه ماسة لاعادة الاعمار الفوري بعد الهجوم الصهيوني الذي استمر ثلاثة اسابيع ليلا ونهارا على القطاع فى 2008 /2009  والذي اسفر عن مقتل اكثر من 1500 شخص مدني واصابة اكثر 10 الاف مدنى بعاهات مستديمة وتدمير 5 الاف وحدة سكنية تدميرا شاملا وخمسن الف وحدة اخرى تدميرا جزئيا باالاضافة الي اغلاق 95 % من مصانع وورش القطاع حتي الان منذ بداية الحصار الجائرغير المشروع .
(  لقد برزت الحاجه الماسه لاعادة اعمار قطاع غزة مرة اخرى هذا الاسبوع بعد شن الدولة الصهيونية سلسلة من الهجمات علي عدة مناطق بالقطاع المحاصر  وقد سمع أعضاء التحالف الدوي الواضح للقصف الصهيوني من مكان معسكرهم بالقرب من معبر رفح .
 ( يقول العاصي " إن الظروف الصعبة التي يمر بها سكان غزة الان بعد شن الدولة الصهيونية سلسلة من الهجمات علي عدة مناطق بالقطاع المحاصر زادت من تصميمنا على البقاء علي الحدود حتى نعبر لغزة ومعنا شحنة الاسمنت " .
 ( يضيف الناشط  محمد محمود عويضة عضو التحالف " لقد شارك معظمنا في ثورة 25 يناير التي ادت الى الاطاحة بنظام الرئيس مبارك الذي ظل يحكم المصريين ثلاثين عام بالتزوير .. واهم الدروس المستفادة من الثورة هو كيف نصبر لتحقيق أهدافنا ".
انتهي

No comments:

Post a Comment