Monday, August 1, 2011

التحالف المصري الدولي ينظم زيارة الوفد الثالثة لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مساعدات طبية

  يعلن التحالف المصري الدولي  لإنهاء حصار و إعمار غزة عن الزيارة الثالثة لوفد التحالف ومعهم مساعدات طبية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح على الحدود المصرية في سبتمبر المقبل. تعبر هذه الزيارة عن تأييد الشعب المصري الذي حرر نفسه من استبداد مبارك للشعب الفلسطيني البطل والصامد على الاضطهاد العنصري "الإسرائيلي" المحتل لوطنه, وتكملة لمسيرة الشعب المصري وثورته الباسلة لابد من تطهير الحكومة وتغيير سياسة مصر الخارجية تجاه الشعب الفلسطيني بقطاع غزة برفع الحصار الصهيوامريكي عن هذا الشعب الشقيق.

إن قطاع غزة لا يزال في حاجه ماسة للمستلزمات الطبية بعد خمس أعوام من الحصار الإجرامي, والهجوم الصهيوني الذي استمر ثلاثة أسابيع ليلا ونهارا على القطاع في 2008 /2009  والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1500 وإصابة أكثر 10 ألاف من المدنيين العزل بعاهات مستديمة. وفي لقاء وفد التحالف في زيارته الأخيرة للقطاع مع معالي وزير الصحة الفلسطيني الدكتور باسم نعيم قال: " نرحب بوفدكم الذي يمثل مصر الجديدة – مصر التي قادت الأمة لعقود طويلة إلى القمة، والتي تراجع دورها للأسف الشديد في السنوات الأخيرة. إن حصار غزة كان ولا يزال جريمة في حق الشعب الفلسطيني، جريمة شارك فيها القريب والبعيد." وأكد أن مايحتاجه القطاع المحاصر من الأدوية والمستلزمات الطبية قد يصل إلى اثنين ونصف مليون دولار أمريكي شهريا

 ويضيف الدكتور باسم نعيم " مصر هي الدولة العربية والإسلامية التي لها حدود مباشرة معنا، وعلاقتنا بها وأواصر الدم ممتدةٌ عبر التاريخ"، وعن الوضع الصحي وعلاقته بمصر؛ أكد أن جميع الأطباء الفلسطينيين في غزة حتى أوائل التسعينيات كانوا من خريجي كليات الطب المصرية، وهو ما يجعلها مرجعيةً علميةً لهم، ومن الطبيعي أن تقوم بهذا الدور مصر كبرى الدول العربية والتي حاربت كثيراً من أجل القضية الفلسطينية

وقد التقى وفد التحالف مع رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة الدكتور إسماعيل هنية, وعبر عن انه يحيي هذه الروح وهذه المبادرة وهي محل تقدير من الشعب ومن الحكومة، فغزة لا زالت تعاني بسبب الحصار وبسبب أزمة معبر رفح. وقال: "أدعو هذا التحالف الكريم أن يرفع شعار (ليفتح معبر رفح) فلا يجوز لمصر المنتصرة والثورة المنتصرة إن تبقى على سياسات النظام السابق". وأضاف د. هنية: "نطالب فقط بخروج 1500 فلسطيني يوميا ونطالب بالسماح بإدخال مواد البناء فضلا عن المساعدات الإنسانية وفتح المعبر بطاقة معقولة، فالأزمة الحقيقية حاليا هي معبر رفح ونأمل ان تجد هذه الأزمة حلا ونعول على شباب مصر الذي فتح بثورته باباً للأمه, أرجو أن تنقلوا تحياتي للشعب المصري وخصوصا الشباب"

وفى النهاية يقول أحمد العاصي " إن هذه الزيارة تمثل خطوة أولي تجاه تحرير التجارة بين مصر والشعب الفلسطيني بقطاع غزة ونحن نطالب بالسماح بالتجارة الدولية المشروعة بين دولتين شقيقتين بالإضافة إلي المساعدات الإنسانية للقطاع ".
التحالف المصري الدولي  لإنهاء حصار و إعمار غزة
      القاهرة - 01 اغسطس2011
للمزيد من المعلومات اتصل ب:
أحمد العاصي 0110328588 ahmed.elassy@gmail.com   أو عبر الفيسبوك http://www.facebook.com/ahmed.r.elassy

No comments:

Post a Comment